بدء تنفيذ 12 ألف وحدة إسكان اجتماعى ومتوسط بمدينة الشيخ زايد بعد العيد

Content Protection by DMCA.com

بدء تنفيذ 12 ألف وحدة إسكان اجتماعى ومتوسط بمدينة الشيخ زايد بعد العيد

رئيس الجهاز : 10 مليارات جنيه استثمارات المرحلة الأولى من التوسعات الجديدة

4.5 مليار جنيه تكلفة المرافق وتأجيل تنفيذ محطة كهرباء زايد 3

أوضح رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن تكلفة توصيل المرافق للمرحلة الأولى تصل لـ4.5 مليار جنيه، ومن المقرر أن يتم بدء تنفيذها عقب عيد الفطر، حيث سيتم طرح الأعمال على شركات المقاولات الكبيرة وذلك فى مناقصات محدودة.

وأكد المهندس جمال طلعت، أنه سيتم تنفيذ 4500 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى المتميز فى المدينة، بتكلفة تقديرية تتخطى الـ3 مليارات جنيه، ويعد ذلك أول مرة منذ سنوات عديدة يتم تنفيذ وحدات إسكان اجتماعى بالمدينة.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ 8500 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان المتوسط ” دار مصر” بمساحات تتراوح من 100 إلى 150 مترا، مشيرا إلى أن أعمال التنفيذ ستبدأ بالتوازى مع أعما لتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى وأعمال المرافق.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، قد أكد أن إجمالى مساحة الامتداد الجديدة لمدينة الشيخ زايد 9390 فداناً، فى موقع متميز شمال غرب مدينة الشيخ زايد، ويحده من الشمال طريق الإسكندرية الصحراوى،

ومن الجنوب التوسعات الشمالية لمدينة 6 أكتوبر، ومن الشرق مدينة الشيخ زايد، ومن الغرب ظهير صحراوى صالح للامتداد، ويتميز الموقع بقربه من مطار غرب القاهرة، وقربه من المناطق الاقتصادية (القرية الذكية – المنطقة الصناعية بأبورواش)،

ويمر بالموقع محور الضبعة الجديد، كما يتمتع باتصالية عالية بالمنطقة الحضرية للتجمعات العمرانية المحيطة، والطرق الإقليمية، حيث يحده من الشمال طريق القاهرة /الإسكندرية الصحراوى، ومن الشرق وصلة دهشور.

من ناحية أخرى، أكد المهندس جمال طلعت، أنه تم تأجيل تنفيذ محطة كهرباء زايد 3 والاكتفاء حاليا بتدعيم المحطات الموجودة لتفى احتياجات المدينة، خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه سيتم توجيه كافة الميزانيات التى كانت مخصصة للمحطة لمشروعات الإسكان المقرر تنفيذها بالمدينة.

وحول الحديقة المركزية بالمدينة، أكد أن العمل يجرى بمعدلات جيدة للغاية، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى قبل الموعد المحدد، لافتا إلى أنه تم تعديل البرنامج الزمنى الخاص بتنفيذ الحديقة المركزية بحيث يتم الانتهاء منها خلال عام واحد فقط بدلا من عام ونصف.

وتابع: “تقع الحديقة على مساحة 70 فداناً، وتتكون من مطعم رئيسى، ومطعم الجزيرة، ومنطقة لعب أطفال، ومسارات عجل، وبحيرة، ونوافير، وأكشاك، ودورات مياه، ومبنى إدارى، وتعتبر المرحلة الأولى ضمن مشروع زايد بزنس بارك، والذى يقع على مساحة 143 فداناً”.

وأكد أنه جارى دراسة أكثر من مقترح حاليا وذلك لربط المدينة الجديدة بالمدينة الحالية سواء من خلال تنفيذ طرق أو كبارى، مشيرا إلى أن هناك مقترحات لتنفيذ مداخل جديدة للمدينة على وصلة دهشور وطريق الإسكندرية.

وأعلن المهندس جمال طلعت إنشاء أول منطقة ترفيهية فى المدن الجديدة بمدينة الشيخ زايد، وذلك على واجهة المدينة المطلة على وصلة دهشور، وتقام على مساحة 110 أفدنة، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى تُنفذ على مساحة 35 فدانًا بتكلفة تصل لـ60 مليون جنيه.

وأضاف أن المنطقة الترفيهية عبارة عن منطقة تجارية وترفيهية وسياحية وتتضمن محلات تجارية ومعارض للسيارات، وأخرى للموبيليات ومعارض للأدوات لمنزلية والملابس وغيرها من كافة أنواع الأنشطة، بالإضافة لمناطق الطعام السريع ومسارات للدراجات، وأكشاك سريعة ومناطق لعب أطفال.

شاهد أيضاً

تعويضات مثلث ماسبيرو

توقيع اتفاقية تعاون بين “الإسكان” ومحافظة القاهرة بشأن صرف تعويضات مثلث ماسبيرو

توقيع اتفاقية تعاون بين “الإسكان” ومحافظة القاهرة بشأن صرف تعويضات مثلث ماسبيرو خالد صديق : …

تابعونا على موقع مدينة بدر اليوم

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك مدينة بدر اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *